الجمهورية التونسية
وزارة العدل

انتم هنا :  إستقبال » مستجدات

المستجدات

وزيرة العدل السيدة ليلى جفال تؤدي زيارة غير معلنة

|   أهم المستجدات

لسجن المسعدين بسوسة


أدت وزيرة العدل السيدة ليلى جفال، وعلى امتداد كامل اليوم الإثنين 01 ماي 2023، زيارة غير معلنة إلى السجن المدني المسعدين بولاية سوسة، أين تحادثت مع الإطارات والأعوان العاملين بالسجن، مهنئة إياهم بعيد الشغل، مكبرة فيهم ما يبذلونه من جهود للحفاظ على أمن الوحدات السجنية وحماية المودعين وحفظ سلامتهم في إطار ما ينص عليه الدستور والقوانين والمواثيق الدولية والمبادئ الأساسية لحقوق الانسان.

وشددت السيدة الوزيرة لدى معاينتها لورشات التأهيل والمصحة السجنية والصيدلية ومصلحة التصدي وفرقة الأنياب على ضرورة المضي في توخي اليقظة والحيطة في حفظ امن الوحدات السجنية واستباق كافة مخططات المساس بأمن الوحدات و سلامتها، على غرار ما أظهره أعوان وإطارت سجن برج الرومي من حرفية ومهارة عالية.

كما اطلعت السيدة الوزيرة على الخدمات المقدمة إلى المودعين وظروف الإقامة بالسجن المذكور وإعاشة المودعين وظروف إعداد الوجبات وتقديمها، مؤكدة على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة وحفظ الصحة، وتابعت عمليات التزود بمختلف المواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة الأساسية منها، مشددة على ضرورة حسن خزنها وحفظها طبقا للقواعد الصحية والعلمية المستوجبة في الغرض.

ولدى زيارتها للأجنحة والغرف السجنية وفضاء الام المرضعة ، أصغت الوزيرة لمشاغل عدد هام من المودعات والمودعين والتي تعلقت بالخصوص بطول أجال التقاضي و مدة الايقاف. الى جانب طلب توسيع قاعدة المتمتعين بالعفو ... 


إقرأ المزيد ...